عائلة السباعي
اهلا وسهلا ومرحبا بكم في منتدى عائلة السباعي
نرحب بزيارتكم وبتسجيلكم معنا يا أبناء العائلة وأقربائها و أحبابها
ونشكر تفاعلكم معنا في سبيل لم شمل العائلة وان نكون عائلة واحدة في السراء والضراء .

ونتمنى أن تساهم معنا في تأسيس مجمع السباعي السكني .


وبانتظار التواصل معكم كل يوم إثنين من بعد صلاة العشاء في منزول العائلة بحي بني السباعي
نتمنى أن نراكم جميعا معا في هذا اليوم بألف صحة وعافية
نريد أن يكون بيننا جميع شباب العائلة فلا تحرمونا من فرصة القاء بكم

كل يوم إثنين بعد صلاة العشاء في منزول العائلة في حي بني السباعي

عائلة السباعي

وضعنا هذا المنتدى لنجمع ابناء العمومة حول العالم لجميع عائلة السباعي للتعارف ولم الشمل والبقاء على تواصل معكم جميعا ساعدونا على نشر هذا المنتدى مع جميع اقاربكم لنكون اسرة واحدة وعائلة واحدة حول العالم يد بيد على السراء والضراء وعلى الافراح اي
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» كاميرات الشركة الدولية . نمرة واحد في مصر 01117233884 - & - 1007233884
الثلاثاء يناير 12, 2016 1:15 am من طرف omar adam

» انتركم الشركة الدولية . نمرة واحد في مصر 01117233884 & -1007233884
الثلاثاء يناير 12, 2016 1:13 am من طرف omar adam

» سلامة الصدر
الثلاثاء ديسمبر 08, 2015 2:19 am من طرف عبدالقادر

» تعريف نسب العائلة
الثلاثاء ديسمبر 08, 2015 2:19 am من طرف عبدالقادر

» بتمنى لاقي جوابي عنكن ...
الثلاثاء ديسمبر 08, 2015 2:14 am من طرف عبدالقادر

» نشتري اسكراب الوميتال باعلي الاسعار 01120602551 & 01028050361
الأحد نوفمبر 08, 2015 6:17 pm من طرف omar adam

» انتركم الشركة الدولية . نمرة واحد في مصر 01117233884 - & - 1007233884
الأحد نوفمبر 08, 2015 6:15 pm من طرف omar adam

» رائعون جدا جدا جدا
الخميس أغسطس 27, 2015 4:50 am من طرف نور الدين

» دليل المهندسون من عائلة السباعي
الخميس أغسطس 27, 2015 4:43 am من طرف نور الدين

الدليل المهني لعائلة السباعي

الدليل التجاري والخدمي لابناء عائلة السباعي

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
ازرار التصفُّح
إحصائيات
إحصائيات الزوار

Free counter and web stats


شاطر | 
 

 فرع عبد الصمد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


ذكر عدد الرسائل : 489
العمر : 30
الاسم الرباعي : محمود السباعي
الجنسية : عربي سوري
المستوى التعليمي : بكالوريوس (اجازة جامعية )
بلد التخرج : سورية
اسم الجامعة : جامعة حلب
بلد الميلاد : سورية - حمص
فرع العائلة : السيد عمر
نقاط : 5278
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 09/12/2008

مُساهمةموضوع: فرع عبد الصمد   الأحد مارس 14, 2010 2:08 pm


بسم الله الرحمن الرحيم

أبناء العم الكرام والأهل الأحباء أبناء عائلة السباعي

بعد علمنا بالعمل والجهد الشاق لأبناء عائلة السباعي في البحث الدقيق عن معلومات وأوراق وأسماء عن تاريخ عائلنتنا وشجرة العائلة وعن أية أوراق قديمة تدل على عمل تاريخنا وحضارتنا و أصلنا ونسبنا وعن حاضرنا ورغبة منا في أن نكون مساعدين معهم ومساهمين معهم على إنجاز هذا العمل والمجهود على أكمل وجه على العلم بأنني أعلم بأنهم وصلوا إلى مرحلة النهايات ومرحلة تمام هذا المجهود الجبار والكبير بالعمل دون ملل ودون كلل على جمع المعلومات التاريخية والأوراق الهامة ومتابعة الحاضر وصولا إلى أسماء جميع أبناء عمومنا وعملهم ومهنهم .
ولكننا رغبنا في أن نكون نحن مساعدين لهم على وضع المعلومات التي ربما لم يكونو قد وصلوا إليها ولا أظن هذا لأنني على علم بأن كامل مجهودهم وتعبهم طوال هذا السنين كامل لا ينقص شيء لأنهم عملوا و أخلصوا في عملهم ولكن عسى ولعل أي شخص موجود معنا في هذا المنتدى ربما لم يصلوا إليه وكان عنده معلومة تاريخية أو أصل فرع لم نتوصل إليه
وضعنا هذا الموضوع ليكون طريقته من طريقة البحث العلمي وتكون خلاصته وخلاصة نتائجه هي الأساس في المعلومات الأصلية
وضعنا هذا الموضوع ليكون خاصاً

فرع عبد الصمد

ونريد من جميع أبناء العم و أبناء هذا الفرع أن يساهموا معنا في ذكر جميع ما يخص هذا الفرع
بأن نقوم كتابة ما توصل إليه من قبلنا ممن اهتموا في هذا المجال و نقوم بالتعديل أو الإضافة أو التصحيح بالاقتباس من الكلام مع ذكر المرجع الصحيح والاحتفاظ بأحقية الأشخاص الذين تعبوا وسهروا ليصلوا إلى هنا و إن شاء الله نكمل نحن هذا المجهود معهم
الموضوع لن يصل إلى الكمال دون مساعدتكم جميعا يا أبناء عائلة السباعي بذكر كافة المعلومات والأسماء التي تعرفونها عن هذا الفرع والأدلة والأوراق القديمة الثبوتيات لهذا الكلام إن وجد مع ذكر المرجعية في القول .

ونذكر جميع أبناء عائلتنا وجميع الأخوة القراء بأن المعلومات الأكيدة والحقيقية والكاملة مصدرها الوحيد فقط ما ينشر في منتدى وقسم الهيئة الخيرية لأسرة آل السباعي
وجميع ما كتب فيها هو نتيجة وخلاصة دراسات تاريخية عديدية وتقصي للحقائق والمراجع وجهد جهيد تم
ولأي إستفسار أو مناقشة بما ذكر فيها مراجعة منزول العائلة والهيئة الخيرية التي تعمل على تخديمه .
جميع المعلومات الواردة في المنتدى وفي مواقع أخرى هي نتيجة كلام منقول أما ما يكتب في منتدى الهيئة هو نتيجة دراسة وبحث للمعلومات وتقصي الحقائق لذلك نرجو الإطلاع والتوثيق من قسم الهيئة ومراجعة المنزول للاستفسار أو المناقشة .
ولكم كل الشكر .
وبانتظار منكم أن تزودنا بأي ثبوتيات أو أوراق تاريخية لديكم عن فرعكم ليتم أرشفتها وطباعتها في الكتاب الذي سيصدر قريبا عن الأسرة والعائلة


وبانتظار مشاركتكم معنا في هذا الموضوع لنصل فيه إلى جميع المعلومات و الأسماء والأشخاص من هذا الفرع
لا تقرأ فقط بل عبر عن وجودك وأكتب معنا ولو إبتسامة ولو شارك بوجود إسمك ضمن فرعك
لن نصل بموضوعنا إلى الكمال بدون مشاركاتكم معنا جميعا
بانتظار تزويدنا بكل جديد وبكل اسم وبكل مهنة ضمن فرعكم








_________________عائلة السباعي_______________
عائلة السباعي للتواصل معنا والاستفسار http://al-sibaie.roo7.biz/contact.forum أو mahmood_sb1@hotmail.com
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.facebook.com/mahmood.alsibaie
سليمان حيدر وردة العباس



ذكر عدد الرسائل : 25
العمر : 54
المهنة : مهندس استشاري
الاسم الرباعي : سليمان حيدر محمود وردة فرع عباس جابرالعباس الطليعي
الجنسية : حمص سورية
رقم الجوال (الموبايل) : 00966553123072



هاتف المكتب (العمل) : hajwarda@yahoo.com
مكان الاقامة : الرياض - السعودية
المدينة و الحي : حي الخليج طريق الملك عبدالله
المستوى التعليمي : بكالوريوس (اجازة جامعية )
بلد التخرج : جامعة البعث - حمص سورية
اسم الجامعة : جامعة البعث
اسم الكلية : كلية الهندسة
التخصص : هندسة مدنية
عام (سنة ) التخرج : 1985
بلد الميلاد : حمص - باب السباع - المريجة
فرع العائلة : عباس جابر العباس
نقاط : 2336
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 18/09/2010

مُساهمةموضوع: رد: فرع عبد الصمد   الأحد أكتوبر 03, 2010 1:34 am

في هذا الفرع بالذات يلزم التمييز عن فرع عبد الصمد الجمالي وعبد الصمد السكاف الهاشمي الذين يلتقون بالجد مع ال توكل وعبد العظيم ويختلفون بشجرتهم عن شجرة ال السباعي وهم لا يلتقوا مع ال الخطيب والسبسبي والرفاعي وحجو وقاضي والجندلي لذا فرع عبد الصمد السباعي يلزم بحثه بعيدا عن ال عبد الصمد السكاف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
Admin


ذكر عدد الرسائل : 489
العمر : 30
الاسم الرباعي : محمود السباعي
الجنسية : عربي سوري
المستوى التعليمي : بكالوريوس (اجازة جامعية )
بلد التخرج : سورية
اسم الجامعة : جامعة حلب
بلد الميلاد : سورية - حمص
فرع العائلة : السيد عمر
نقاط : 5278
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 09/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: فرع عبد الصمد   الأحد أكتوبر 03, 2010 9:08 am




فرع عبد الصمد


من هؤلاء الجماعة فرع عبد الصمد السباعي فمنذ القديم وحتى يومنا هذا لا نعلم شيئاً عنهم ولم نرى أحد منهم فكأنهم عالمٌ غير عالمنا و أنهم يروننا نت حيث لا نراهم ولقد سمعنا أنه يوجد فرع اسمه عبد الصمد السباعي ولم نراه والمثل يقول (اسمع بي ولا تراني ) .

فانطبق عليهم المثل على أنهم و إن كانو حتى الآن بحالة الانعزالية عنا وليسو بحاجة إلينا فإننا بحاجة إليهم كي نتعرف عليهم ونضم فرعهم إلى فروع دوحتنا السباعية شأوا أم أبو وبذلك يتم التعرف التقارب والظهور إلى عالم الوجود فيكون لهم ما لنا وعليهم ما علينا وهذا من التقارب والظهور إلى عالم الوجود فيكون لهم مالنا وعليهم ما علينا وهذا من مبادئ أسرتنا و أهدافها جمع الشمل ونشر العلم والقضاء على الأمية فتعالو إلينا ي أبناء عمنا و أهلا بكم ي أبناء عبد الصمد السباعي فأننا نرحب بكم أجمل ترحيب في مقر جمعيتكم التعاونية الخيرية الائتلافية والله ولي التوفيق .

ملاحظة : إن هذا الفرع عبارة عن رجل واحد هو وأولاده الأب السيد محمد ديب و أولاده رشيد , محمود , سمير , احمد وهذا الأخير درجة تحصيله مراقب فني نرجو لهذا الفرع التقدم والازدهار في العدد والعلوم والمال والبنون .






اقتباس :

المرجع : كتاب ذكريات آل السباعي

للكاتب سيف الدين السباعي



_________________عائلة السباعي_______________
عائلة السباعي للتواصل معنا والاستفسار http://al-sibaie.roo7.biz/contact.forum أو mahmood_sb1@hotmail.com
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.facebook.com/mahmood.alsibaie
باسل عبد الفتاح السباعي



ذكر عدد الرسائل : 29
العمر : 31
المهنة : طبيب
الاسم الرباعي : باسل عبد الفتاح السباعي
الجنسية : سوري
رقم الجوال (الموبايل) :
drbassil@yahoo.com


مكان الاقامة : سورية
المدينة و الحي : الانشاءات
المستوى التعليمي : بكالوريوس (اجازة جامعية )
بلد التخرج : سورية
اسم الجامعة : حلب
اسم الكلية : الطب
عام (سنة ) التخرج : 2009
بلد الميلاد : حمص
فرع العائلة : عبد الفتاح
نقاط : 2386
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 01/12/2010

مُساهمةموضوع: رد: فرع عبد الصمد   الأحد ديسمبر 12, 2010 2:28 am

الفروع
لا ادري ماذا نعني بفرع
اب وخمسة اولاد هم فرع؟
هذا من يقبل به ؟
يلزم الالتزام بالناموس الطبيعي لنشوء الفروع والافخاذ والظروف الديموغرافية لتشكلها
بينما نحن لا نميز بين فرع من 100 عام واخر منذ 250عام واين شيوخ الفروع لتتكلم عن تاريخ نشاتها وبالارقام
لانه من الفروع لا ادري كيف سنصل الى الاصل بدون هذا التاصيل
واين فرع حنبقة وسمعو وغيره مما ذكر في رسالة العم نسيب الجابي التي تم اتخاذها منهج عمل للعائلة وحصرنا بعبد القدوس ولا توجد رسالة اخرى من غيره
من خلال مراجعتي للفروع رايت ان اقدمها عبد الفتاح القاضي الي يرجع الى 370 عام سابق فهل عبد الفتاح الابن المباشر لجدنا عبد القدوس هذا اذا جزمنا بوصول الجد منذ 400 عام حسب رواية ابن عمنا عبد الرحمن الاصلي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فرع عبد الصمد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عائلة السباعي :: قسم العائلة :: شجرة العائلة-
انتقل الى: